أولى الألباب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهم عقائد اليهود من كتاب " اليهود والصليبيون جدد " المؤلف محمد يونس هاشم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin1



عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: أهم عقائد اليهود من كتاب " اليهود والصليبيون جدد " المؤلف محمد يونس هاشم   الثلاثاء يناير 26, 2010 8:15 pm

أهم العقائد اليهودية
ووفقا لهذه للنصوص التي أوردناها تكون العقيدة اليهودية كما جاءت في توراة اليهود مبنية على الأسس الآتية :
1- جعل الإله الواحد إلها لبني إسرائيل فقط ( ) ومجال سلطانه قاصرا على حدود شعبه " لأكون إلهًا لك ولنسلك من بعدك " وأُطلق عليه اسم " يهوه " لتمييزه عن بقية الآلهة مع الاعتراف بوجود آلهة أخرى للشعوب الأخرى وقد نتج عن ذلك الفهم أن امتنع الإسرائيليون عن التبشير بالتوحيد كما أنهم لم يمنعوا غيرهم من عبادة آلهة أخرى " ( )
2- قصر الوعود والمواثيق الإلهية على بني إسرائيل فقط ، و أهم هذه الوعود إعطائهم أرض كنعان ملكا أبديا لهم وتم تغيير اسمها من أرض كنعان إلى [ أرض إسرائيلٍ] " وأعطيِ لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك ، كل أرض كنعان ملكًا أبديًا وقد حدد لهم حدود هذه الأرض و( لنسلك أعطي هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات ).
3- وحدة الإله بالشعب بالأرض بالتاريخ اليهودي : حسب المفهوم اليهودي للتوراة والتلمود يصبح اليهود تجسيدا للإله في الأرض " ولذا فهو شعب مقدَّس وأرضه مقدَّسة وتاريخه مقدَّس أما بقية العالم فتنسحب منه القداسة تماماً " ( )
5- جعل من يلعنهم ملعون من الرب ومن يباركهم مبارك من الرب " ليكن لاعنوك ملعونين ، ومباركوك مباركين"
وعلى ذلك فما على الشعوب إلا الانصياع لليهود الصهاينة ومباركة كل أعمالهم وإن كانت إجرامية – وهي دائما كذلك – و إلا عرَّضوا أنفسهم للعنة الرب واتهموا من اليهود بمعاداة السامية .
6- الخلاص : وهو يعني أن الشتات الذي حدث لهم إنما هو عقاب من يهوه لشعبه بسبب عصيانهم له ، وبعدهم عن عبادته ، والشتات ما هو إلا تطهير لهم من ذنوبهم تماما كفترة التيه في سيناء ، وبعد انقضاء فترة العقوبة يرسل يهوه لهم مشيحا مخلصا من نسل داود لكي يعيدهم مرة ثانية إلى أرض الميعاد ليؤسس حكومته العالمية في صهيون و يهزم أعداءهم أجمعين من بقية الأمم غير اليهودية .
و إليك ما جاء في التلمود وهو مستند الحركة الصهيونية وهو تفسير العلماء اليهود للعهد القديم :
" يجب على كل يهودي أن يسعى لأن تظل السلطة على الأرض لليهود دون سواهم ، وقبل أن يحكم اليهود نهائيًا باقي الأمم يجب أن تقوم الحرب على قدم وساق ، ويهلك ثلثا العالم ، وسيأتي المسيح الحقيقي ، ويحقق النصر القريب ، وحينئذ تصبح الأمة اليهودية غاية في الثراء، لأنها تكون قد ملكت أموال العالم جميعًا، ويتحقق أمل الأمة اليهودية بمجيء إسرائيل وتكون هي الأمة المتسلطة على باقي الأمم عند مجيء المسيح "
أرأيتم كيف آل ميراث ووعود نوح لسام إلى إسرائيل إلى بنيه إلى يهود اليوم ؟!
هذا هو فكر اليهود التاريخي .
" إن ثمة تطابقاً كاملاً بين الوحي والعقيدة والتاريخ. فجمـاعة إسرائيل تتلقـى تجربتهـا الدينية الحاسمة على مستـوى الشـعب كله، لا على مستوى الأنبياء وحسب وهو ما يعـني في واقـع الأمر أن أعضاء جماعة إسرائيل كلهم أنبياء .
ومن ثم ، فإن مجتمع إسرائيل ككل يعيش التاريخ والوحي باعتبارهما ظاهرة واحدة : التاريخ باعتباره وحياً، والوحي باعتباره تاريخاً. وهكذا يتحول اليهود إلى شعب من الكهنة والأنبياء ويتحول تاريخهم إلى وحي مستمر " ( )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهم عقائد اليهود من كتاب " اليهود والصليبيون جدد " المؤلف محمد يونس هاشم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قالوا عن الجمعيه " اخبار الجمعيه فى الصحف "
» سلسلة تاريخ الصحابه "5\أبو هريرة رضي الله عنه "
» صدر حديثاً....كتاب " التجارة الإلكترونية"
» الدوافع "محرك السلوك الانسانى "
» فــــــــــلاش "البــــكائـــــــون" للشيخ/ خالد الراشد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أولى الألباب :: ديانات-
انتقل الى: